نتيجة مباراة المغرب ضد أوكرانيا في أولومبيات باريس 2024
مباراة المغرب ضد أوكرانيا


سقط منتخب المغرب في فخ الخسارة أمام أوكرانيا بنتيجة 1-2، اليوم السبت، في الجولة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.


إنتهت اليوم مباراة منتخب المغرب تحت 23 ضد نظيره الأوكراني في مباراةٍ هامة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024". وأقيمت المباراة على ملعب جيوفروى جيشار في مدينة سانت إيتيان. 

منتخب المغرب نجح في الفوز في المباراة الافتتاحية على الأرجنتين بهدفين لهدف، في مباراة شهدت إثارة في الدقائق الأخيرة بعد إلغاء هدف التعادل للتانجو والذي استمرت مراجعته نحو ساعة كاملة. 

شهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء سيطرة مطلقة للمنتخب المغربي، وسط تراجع من لاعبي أوكرانيا للدفاع عن مرماهم، وأنقذ منير المحمدي مرمى منتخب المغرب من هدف محقق بحلول الدقيقة 12، وكاد أشرف حكيمي أن يسجل هدفاً في مرمى أوكرانيا، لكن تسديدته اليسارية جاءت أعلى القائم، وبحلول الدقيقة 21، أحرز ديمترو كريسكيف الهدف الأول في شباك المنتخب المغربي، بعدما تلقى تمريرة حاسمة من ماكسيم براجارو، وللمرة الثانية، حرم منير المحمدي لاعبي منتخب أوكرانيا من تسجيل هدف محقق من رأسية ماكسيم خلان.

وفي الشوط الثاني، ظهر المنتخب المغربي بوجه مغاير عن الشوط الأول من خلال تهديد مرمى أوكرانيا في أكثر من مناسبة، وعند الدقيقة 62، تحصل منتخب المغرب على ركلة جزاء بعدما قام ساليوك بعرقلة سفيان رحيمي، ليحصل على البطاقة الحمراء بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، وتمكن سفيان رحيمي من تسجيل هدف التعادل من علامة الجزاء بحلول الدقيقة 64، ولم يستغل المنتخب المغربي النقص العددي في صفوف المنتخب الأوكراني رغم الفرص التي أتيحت للتسجيل، وبحلول الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، أحرز أجور كراسنوبير الهدف الثاني لصالح منتخب أوكرانيا لنتهي المباراة بفوز أوكرانيا 2-1. 

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد منتخب المغرب عند النقطة 3 في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، بينما ارتفع رصيد أوكرانيا إلى النقطة 3 في المركز الثالث، وتعقدت حسابات المجموعة الثانية، بعدما أصبح لكل فرقها ثلاث نقاط وهزيمة، إذ ستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد المتأهلين للدور الثاني. 

ويلعب المغرب ضد العراق الثلاثاء، فيما تواجه الأرجنتين أوكرانيا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. 

ترتيب المجموعة الثانية بعد الجولة الثانية من دور المجموعات 

1- الأرجنتين (3 نقاط)

2- المغرب (3 نقاط)

3- أوكرانيا (3 نقاط)

4- العراق (3 نقاط)