نتائج مباريات اليوم في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024


حقق منتخب المغرب الأولمبي انتصارا تاريخيا على نظيره الأرجنتيني 2-1، فيما تجاوز العراقي الأولمبي نظيره منتخب أوكرانيا، فيما كان التعادل السلبي حاضرآ في مباراة مصر والدومنيكان، في منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في أولمبياد باريس 2024.


أمام 35 ألف متفرّج بملعب سانت إتيان، أقيمت مباراة المغرب الأولومبي ونظيره الأرجنتيني في إفتتاح منافسات دور المجموعات في الألعاب الأولومبية المقامة حاليآ في العاصمة الفرنسية باريس. ولعب المنتخبان بحذر كبير في الشوط الأول فغابت الفرص الحقيقية خصوصا الأرجنتين التي لم تسدد أية كرة بين الخشبات الثلاث، وكانت الأفضلية للمنتخب المغربي الذي هدد مرمى منافسه مرتين، 

وتمكن المنتخب الأولومبي المغربي من إفتتاح التسجيل في الوقت بدل الضائع عندما مرر أخوماش بذكاء كرة بالكعب إلى بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فلعبها عرضية تابعها رحيمي من مسافة قريبة داخل المرمى (45+2). 

وحصل أخوماش على ركلة جزاء عندما تعرض للدفع من الخلف من قبل المدافع خوليو باريتو داخل المنطقة فانبرى لها رحيمي بنجاح (51). 

وقلصت الأرجنتين الفارق عبر سيميوني عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية للمدافع باريتو من داخل المنطقة (68).وأدركت الأرجنتين التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع "90+16" عبر كريستيان ميدينا. 

وقبل أن يتأكد الحكم من صحة هدف الأرجنتين الثاني، اقتحم حوالي عشرين مشجعا مغربيا الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، مما اضطر الحكم الذي احتسب 15 دقيقة وقتا بدلا ضائعا، إلى مطالبة اللاعبين بالعودة الى غرف الملابس. 

وبعد عودته إلى تقنية الفيديو، قرر الحكم بالاتفاق مع غرفة الفار إلغاء هدف كريستيان ميدينا بداعي التسلل، لتعود النتيجة إلى تقدم أسود الأطلس (2-1)، واستكمل اللاعبون اللقاء لمدة 3 دقائق فقط والتي لم تسفر عن أي جديد. 

مصر ضد الدومنيكان 

حسم التعادل السلبي نتيجة لقاء منتخب مصر الأولمبي وجمهورية الدومينيكان بعد مرور 70 دقيقة، في الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لأولمبياد باريس 2024. 

انتهت مباراة منتخب مصر الأولمبي وجمهورية الدومينيكان، بالتعادل السلبي، في اللقاء الذي أقيم بينهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورة الألعاب الصيفية "أولمبياد باريس 2024". 

وبهذه النتيجة، يصبح ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي: 

1- إسبانيا 3 نقاط 

2- جمهورية الدومينيكان نقطة واحدة.

3- مصر نقطة واحدة.

4- أوزبكستان دون نقاط. 

العراق ضد أوكرانيا

حقق منتخب العراق فوزاً ثميناً على أوكرانيا بنتيجة 2-1 في المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، الأربعاء. 

تقدمت أوكرانيا بنتيجة المباراة بتسجيلها أولى أهداف اللقاء في الدقيقة (53) من زمن المباراة، وأدرك المنتخب العراقي التعادل بهدف لقائده ومهاجمه المخضرم أيمن حسين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، وفي الدقيقة 75، أضاف علي جاسم الهدف الثاني، لينتزع أسود الرافدين 3 نقاط ثمينة في بداية المشوار. 

ويستعد منتخب العراق لمواجهة قوية في الجولة الثانية يوم السبت المقبل ضد الأرجنتين بينما يواجه المغرب أوكرانيا. 

نتائج مباريات اليوم في الألعاب الأولومبية الصيفية باريس 2024 

1- الأرجنتين   1-2   المغرب

2- أوزبكستان  1-2  إسبانيا

3- مصر          0-0  الدومنيكان

4- غينيا         1-2  نيوزيلندا

5- العراق       2-1  أوكرانيا

6- اليابان       5-0  باراغواي